TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

11 أبريل.. مساهمو "إم آي إس" يناقشون زيادة رأس المال عن طريق أسهم منحة

11 أبريل.. مساهمو "إم آي إس" يناقشون زيادة رأس المال عن طريق أسهم منحة
مقر تابع لشركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس )
إم آي إس
7200
13.58% 155.60 18.60

الرياض - مباشر: أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات "أم آي اس" عن موعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية يوم الأحد الموافق 11 أبريل/ نيسان 2021 المقبل.

وأضافت الشركة في بيان لها على تداول اليوم الخميس أنه سيتم مناقشة عدة بنود خلال الاجتماع منها  التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة من 200 مليون ريال إلى 250 مليون ريال، عن طريق منح أسهم لمساهمي الشركة بنسبة 25 %.

وأكدت الشركة أن الزيادة في رأس المال  تبلغ 50 مليون ريال، حيث يبلف عدد الأسهم قبل زيادة رأس المال 20 مليون سهم، ويصبح عدد الأسهم بعد الزيادة 25 مليون سهم، مشيرة إلى أن التوصية لزيادة رأس المال تهدف لتعزيز موارد الشركة مما يساهم في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة.

وأوضحت أن  معدل الزيادة سيكون سهم واحد لكل أربعة أسهم، على أن تتم الزيادة من خلال رسملة مبلغ 50 مليون ريال من الاحتياطي والأرباح المرحلة.

وأشارت الشركة إلى أن الهدف من زيادة رأس المال يتمثل في دعم رأس مال الشركة ليتناسب مع حجم أعمالها وتطلعاتها المستقبلية.

وذكرت الشركة أنه في حالة وجود كسور أسهم سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل سهم.

وأوضحت أن تاريخ الأحقية: في حال الموافقة على البند، ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على طلب "المعمر" لزيادة رأسمالها بمنح أسهم مجانية

"المعمر" توقع مذكرة مع الشركة الصحية بجامعة الملك سعود لإنشاء عيادات افتراضية

إيرادات العقود تصعد بأرباح "المعمر" 19% في عام 2020 إلى 90 مليون ريال